التعليم المؤسسي في الأدبيات الأنثروبولوجية الأكاديمية
Keywords:
التعليم المؤسسي، الانثروبولوجيا المعرفية، الاستراتيجيات الرتبوية., Institutional Education، Cognitive Anthropology، Educational StrategiesAbstract
يركز البحث على اتجاه التعليم المؤسسي في الأدبيات الأنثروبولوجية الأكاديمية، وإبراز التطبيقات العملية للأنثروبولوجيا في ميدان التعليم, ودراسة عملية اكتساب الخبرات والمهارات في مجال طرائق التدريس ومدى تأثير ذلك على الصعيد الاجتماعي والثقافي والتعليمي- التربوي. كما يتضمن الأفكار الأساسية حول مدى اهتمام الانثروبولوجيا المعرفية في معالجة عمليات التواصل الثقافي، والتطبيع الاجتماعي وآثارها على التربية والتعليم.