التفكير الإبداعي كعامل استراتيجي لتحقيق الابداع التكنولوجي في المؤسسة الاقتصادية / دراسة ميدانية لشركة النسيج الوطنية في بغداد
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على التفكير الإبداعي كعامل استراتيجي لتحقيقالإبداع التكنولوجي في المؤسسة الاقتصادية لصناعة النسيج في بغدادو قد تم تقسيم الإبداع التكنولوجي الى بعدين وهما الإبداع التكنولوجي في المنتج و الإبداعالتكنولوجي في العملية، ومن أجل الإجابة على الإشكالية المطروحة تم الاعتماد على أداةالاستبيان لجمع المعلومات حيث تم اعتماد ٣٥ استبانة صالحة للدراسة، مع الاستعانة ببعضأدوات التحليل الاحصائي وقد خلصت الدراسة إلى أن هناك دور التفكير الإبداعي في تحقيقالإبداع التكنولوجي في المؤسسة محل الدراسة وقد خرجت الدراسة بمجموعة من التوصياتمنها ضرورة تبني المؤسسة لثقافة التفكير الإبداعي وخاصة التكنولوجية منها لما لها من أهميةكبيرة خاصة بعد انفتاح الأسواق امام المنافسة الدولية و تحقيق الإبداع التكنولوجي.