فاعلية دروس مادة العلوم في التلفزيون التربوي من وجهة نظر طلبة الصف الثاني متوسط
Abstract
الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على فاعلية در،س مادة العلوم التي تعرضعلى شاشة التلفزيون التربوي من وجهة نظر طلبة الصف الثاني متوسط وقد اتبعتالباحثة منهج البحث الوصفي التحليلي، وتم تصميم)استبانة( أداة للدراسة، و بلغعدد فقراتها) 20 ( فقرة، وايضا تم حساب الصدق والثبات، حيث وزعت الأستبانةعلى عينة الدراسة والبالغ عددها) 950 ( من طلبة الصف الثاني متوسط في المدارسالحكومية التابعة لمديرية التربية في الكرخ الاولى، وعند تحليل النتائج ظهرت نسبمئوية متفاوتة في فعالية دروس مادة العلوم التي عرضت على شاشة التلفزيون التربوي،وعلى اساس ذلك وضعت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات.