دور جودة الخدمات المصرفية في زيادة القدرة التنافسية للمصارف

Authors

  • م.م. نشأت حكمت عليوي

Abstract

يهدف البحث إلى التعرف على مستوى ادراك المصارف المبحوثة لأهمية جودة الخدمةالمصرفية، فضلاً عن توضيح أهمية الميزة التنافسية ودورها في اكتساب حصة سوقية اكبربالنسبة للمصارف المبحوثة، وقد تم توزيع ) 50 ( استمارة استبيان واسترجاع ) 44 ( صالحةللتحليل الاحصائي، وتم اخضاع الاستمارات للتحليل الاحصائي، وتوصل البحث إلى جملةمن الاستنتاجات أهمها أن المصرف يستخدم أجهزة ومعدات تكنولوجية حديثة، ولكن هناكحاجة لتطوير المزيد من وسائل الراحة المتاحة للعملاء. بصورة عامة، فإن بعد الملموسيةمتوافر لدى المصرف، ولكنه يحتاج إلى المزيد من الدعم والتطوير لتحسين جودة الخدماتالمصرفية المقدمة، وبناءً عليه يوصي الباحث بضرورة التركيز على تحسين تجربة العملاء عنداستخدام خدمات المصرف، عن طريق تطوير وتحديث الأجهزة والتقنيات المستخدمة فيالخدمات المصرفية وتحسين وسائل الراحة المتاحة للعملاء، مثل تحسين وتوسيع الخدماتالإلكترونية وتطوير تطبيقات الموبايل المصرفية.

Published

26-08-2023

Issue

Section

Articles