اساليب التفكير وعلاقته بالسلوك الاداري المميز لدى ورؤساء الشعب في مديرية تربية بغداد
Abstract
يسعى البحث الحالي الى التعرف عى اساليب التفكر وعلاقته بالسلوك الاداري المميزلدى ورؤساء الشعب في مديرية تربية بغداد .ومن اجل تحقيق اهداف البحث احالي فقد اتبعالباحث المنهج الوصفي الارتباطي من خال عينة من رؤساء الشعب في مديرية التربية فيبغداد بحجم عينة) 150 (,وقد اعد الباحث اداتا البحث وتحقق من خصائصها الاحصائيةمن صدق وثبات,وبعد الاطمئنان الى تلك الخصائص تم تطبيق اداتا البحث وتوصلتالدراسة الى ما يي:1 هنالك مستوى جيد من اساليب التفكير لدى رؤساء الشعب في مديريات التربية في بغداد.2 هنالك فروق ذات دلالة احصائية في اساليب التفكر لدى رؤساء الشعب في مديريةالتربية في بغداد تعود للنوع الاجتماعي..3 هنالك مستوى جيد من السلوك الاداري المميز لدى رؤساء الشعب في مديريات التربيةفي بغداد4. هنالك فروق ذات دلالة احصائية في السلوك الاداري المميز لدى رؤساء الشعب فيمديرية التربية في بغداد تعود للنوع الاجتماعي.5. هنالك علاقة ذات دلالة احصائية بن اساليب التفكر والسلوك الاداري المميز لدىرؤساء الشعب في مديرية التربية في بغداد